صحة وجمال

اطعمه لا تسبب السمنه

خمسة عشر طعامًا لن يتسببوا لك بالسمنة أبدًا مهما أفرطت في أكلهم

اطعمه لا تسبب السمنه

اطعمه لا تسبب السمنه  خمسة عشر طعامًا لن يتسببوا لك بالسمنة أبدًا مهما أفرطت في أكلهم

رابط اليوتيوب يوضح جميع الاطعمه التى مهما اكلت منها لا تسبب السمنه

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=ZQqUvOsxS7A

اطعمه لا تسبب السمنه

اطعمه لا تسبب السمنه  خمسة عشر طعامًا لن يتسببوا لك بالسمنة أبدًا مهما أفرطت في أكلهم

موضوعات هامه ومفيده للصحه 

لمن يعاني السمنة.. عادة غذائية تخلصك منها نهائياً

اطعمه لا تسبب السمنه

1 – تناول الطعام الذي تحب

البعض يعتقد أنه من المهم عند اتباع أي نظام غذائي لفقدان الوزن، يجب تناول الأطعمة التي لا يشتهيها، إلا أنه ثبت بالدليل القاطع خطأ هذه النظرية، فالاستمتاع بالطعام الذي تتناوله يجعلك تشعر بالسعادة وهذا يساعدك فى التخلص من الوزن الزائد. وبحسب ساسون “إذا اخترت نظاماً غذائياً يحتوي على أطعمة لا تحبها فالنتيجة هي الفشل”.

2 – الكمية التي تأكلها

الكميات التي تتناولها وحجم الطبق الذي تتناول فيه الطعام من الأساسيات النفسية التي يجب أن تلتزم بها خاصة عندما يكون فقدان الوزن هو الهدف، فيجب مراقبة الكميات التي يتم تناولها خلال كل وجبة.

لاحظ كمية الأطعمة التي تتناولها

3 – لا داعي للذهاب للمطعم

الكثيرون منا يفضلون المطاعم التي تقدم حجم وجبة كبيرة ومشبعة، ومعظم المطاعم، خاصة الأميركية، تتميز بحجم الوجبات الكبير، مما ينتج عنه تناول ما فوق طاقة المعدة. وينصح الخبراء بألا يزيد حجم الوجبة للشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه عن حجم “قبضة اليد”، فهي كافية لإمداد الجسم بالسعرات المطلوبة. وإذا كنت حريصاً على إنقاص وزنك، فحاول تجهيز وجباتك بنفسك لأن المطعم بلا شك سيمدك بسعرات إضافية أكثر بكثير مما تحتاج.

اطعمه لا تسبب السمنه

4 – الوجبات الغنية بالألياف والبروتين

الاعتماد فى الوجبات الغنية بالألياف والبروتين يجعلك تشعر بالشبع سريعاً وتبقى كذلك لفترة قد تصل إلى 5 ساعات، حيث يستفيد الجسم من تلك العناصر في تكوين العضلات، بعكس الأطعمة المصنعة مثل قطع الحلوى.وبحسب الدكتورة ساسون “غالبا عندما تتناول رقائق البطاطس المقلية فأنت لا تشعر بنفس درجة الشبع التي تصل إليها عند تناولك البطاطس المطهية المليئة بالألياف”.وأوصى الأطباء النفسيون بجامعة “سوسكس” أن يحتوي أي نظام غذائي صحي على نسبة عالية من البروتين والألياف، لأنهما عنصران يشعران الشخص بالشبع والامتلاء، وبالتالي يمنعان الإفراط في تناول الأطعمة.

5 – حمية البحر المتوسط الغذائية

ينصح خبراء التغذية باتباع نظام “البحر المتوسط” الغذائي والذي يعتمد على زيت الزيتون والحمص وسلطة الطماطم والخيار والخضراوات والفواكه… إلخ. ويساعد هذا النظام على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب كما أنه مفيد جداً لتقوية الذاكرة. وأثبتت الدراسات الحديثة أن حمية “البحر المتوسط” تخفض أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الثدى.الخضروات والفواكه غنية بالألياف

6 – احصل على السعرات من الأطعمة وليس السوائل

الكل يفضل تناول العصير اللذيذ أفضل من المياه، لكن بالطبع ذلك سيزيد من عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم. ويفضل الحصول على تلك السعرات الحرارية من الطعام لا من المشروبات. وبحسب دراسة أجريت على 173 سيدة تتراوح أعمارهن بين 25 و50 سنة يعانين من السمنة، وعند مقارنة عاداتهن الغذائية وجد الباحثون أنه عند استبدال العصائر والمشروبات الغذائية بالمياه، استطعن فقد الكثير من الوزن، ربما أكثر من اتباع الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.

7 – السمنه وعلاجها والمرونة وتعدد الاختيارات

وتعتقد ساسون أن “المرونة” هي من أهم عوامل نجاح أي نظام غذائي، فالنظام الغذائي يجب أن يحتوي على عدة بدائل ليتم الاختيار بينها، حتى لا يصاب الشخص بالملل، وهذا عادة ما يحدث عند اتباع أنظمة غذائية تحتوي على تكرار نفس نوعية الوجبات يومياً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock